الرئيسية » طلابيات » أبرز الأخطاء التي نرتكبها يومياً عند الاستحمام!

أبرز الأخطاء التي نرتكبها يومياً عند الاستحمام!

يعد الاستحمام روتينًا يوميًا أساسيًا لملايين البشر فهو وسيلة سريعة فعالة ومنعشة لتصبح نظيفًا ولكن بالطبع هناك طريقة لفعل ذلك، إليك بعض النصائح المفيدة لنتيجة مثالية، لا تبخل بمشاركتها مع الأصدقاء .

معظم الناس يأخذون حمامهم بشكل يومي سواء عند الصباح أو المساء، هذا بصفة عامة. إلا أن للأطباء والأخصائيين نظرة أخرى على ما يبدو، وهي لا تتصل بأي شكل من الأشكال بالرائحة والنظافة والمظهر المنعش.

أبرز الأخطاء الشائعة التي نرتكبها يومياً عند الاستحمام:

1- الاستحمام لفترة طويلة

الاستحمام الطويل يُجفّف الجلد كثيراً، وهذا ما يُؤدي إلى الطفح الجلدي والحكة. والمُدة الطبيعية للاستحمام هي 10 دقائق.

2- الاستحمام بالماء الساخن

على الرغم من أن حمام الماء الساخن له العديد من المزايا، إلا أنه لاينبغى أن يتعرض الجس للماء الدافئ أكثر من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع . وعليك الإعتماد أكثر على الماء البارد لإنه ينشط الجسم ويساعد على حرق الدهون والتمتع بصحة أفضل . وسواء أردت أخد حمام بارد أو ساخن فالأفضل أن يكون قبل تناول الوجبة بساعة او بعد تناول الوجبة بثلاث ساعات .

3- الاستخدام المفرط لمنتجات التنظيف

تقنية الشامبو الجاف تهدف إلى تجنب وصول الرطوبة لفروة الرأس وبالتالي فإن الاستخدام المفرط له سيؤدي بالتأكيد جفاف في فروة الرأس ثم تكوين القشرة .

4- الافراط في التجفيف

ينصح تجفيف جسمك بمنشفة ناعمة،  ثم استخدم الكريم المُفضل لديك، وهو الذي سوف يُبقي بشرتك صحيّة وناعمة .

فالتجفيف الزائد لجسمك يؤدي إلى مشاكل في البشرة بسبب تعرضها للجفاف، لهذا قم بالربت على جسمك بالمنشفة بلطف كما قم بوضع كريم للترطيب قبل الجفاف كليا.

5- استخدام اسفنحة قديمة ومتسخة

كشفت دراسة جديدة، أن المناشف، بكافة أنواعها، تلك التي تكون متسخة أو مبللة خاصة التي تتواجد في الحمام، تستطيع نشر الأمراض في المنازل.

وأوضح العلماء أن المناشف تعتبر أكبر مصدر للجراثيم والبكتيريا في المنزل، لأنها تستخدم لمسح اليدين والأسطح التي تكون قد تعرضت لتواصل مباشر مع اللحوم النيئة ومنتجاتها. وقال المشرف على الدراسة شارلز جيربا Charles Gerba: “قد يقوم أي شخص بلمس الطعام الملوث عند مسح يديه في المنشفة الملوثة أصلا، من ثم يقوم بنقل هذه الجراثيم والبكتيريا إلى نفسه عن طريق لمس فمه أو أجزاء أخرى من جسده”، وأضاف جيربا: “كما أنك تستطيع نقل هذه الجراثيم والبكتيريا إلى أفراد عائلتك عن طريق مناشف الوجه والحمام”.

يجب ان تكون مناشف الاستحمام نظيفة وبعيدة عن الأماكن الملوثة .

شاهد أيضاً

أفضل وأهم المواقع التعليمية للتعليم الذاتي

مما لاشك فيه أن عصرنا الحالي هو عصر التغير والتطور السريع بامتياز عصر يتطلب وجود …