الرئيسية » طلابيات » أبرز 5 تأثيرات للطيران على جسدك

أبرز 5 تأثيرات للطيران على جسدك

أبرز 5 تأثيرات للطيران على جسدك

ابرز التأثيرات التي تحدث لبعض الأشخاص عند ركوب الطائرة وذلك نتيجة للتغير المفاجئ في الضغط الجوي داخل الطائرة بسبب الارتفاع والهبوط.. وتأثير تغير الضغط الجوي لا يقتصر على ألم الأذنين فقط ولكن يتعداه إلى أمور أخرى منها تغير ضغط الأكسجين المستنشق والذي ينعكس بدوره على مستوى الأكسجين في الدم.

1- جفاف الفم

لأن الأجواء الجافة على متن الطائرة تتسبب في جفاف فمك بسرعة خلال رحلة الطيران، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا على لسانك.

2- الصداع

الصداع المعروف بصداع الطائرة تم توثيقه طبيا لأول مرة خلال العام 2004 بوصفه ألما شديدا يصيب المسافر على متن الطائرة في جانب واحد من الرأس قرب العين, وتم توثيق عشرات الحالات خلال السنوات التالية.

3- فقدان حاسة التذوق

كشفت دراسة جديدة أن حاسة التذوق لا تكون طبيعية عند الطيران على ارتفاع كبير. وأشارت الدراسة التي أجراها معهد “فراونهوفر” الألماني للبحوث الطبية إلى أنه، مع ارتفاع يصل إلى 35 ألف قدم، أول ما يفقده الإنسان هو حاسة التذوق، وفقاً لصحيفة الـ”ديلي ميل” البريطانية.

4- الإرهاق

بعد قضاء ساعات من الجلوس وعدم فعل أي شيء، يبدو من الغريب أن نشعر بالإرهاق، لكن الإرهاق والتأثر باختلاف التوقيت من الآثار الجانبية الشائعة للسفر، حتى إن لم تذهب إلى منطقةٍ زمنية مختلفة. لذلك احرص على ترطيب جسدك، وتناول الوجبات في فترات زمنية منتظمة.

5- الإمساك

في الغالب لا يحدث ذلك في الرحلات القصيرة، ولكن الركاب الذين يسافرون في رحلاتٍ طويلة أكثر عرضة لتأثر حركة أمعائهم؛ وذلك بسبب أن أنظمة الأيض والهضم لدينا تعمل ببطء أثناء الجلوس لفتراتٍ طويلة.

شاهد أيضاً

أفضل وأهم المواقع التعليمية للتعليم الذاتي

مما لاشك فيه أن عصرنا الحالي هو عصر التغير والتطور السريع بامتياز عصر يتطلب وجود …